fbpx
خاص بالتركيصفحة أولىصناعة تركية

“بالتركي” في لقاء خاص مع Essa التركية.. إليكم أسرار نجاح الشركة المنتجة لساعات دانيال كلاين

هل جربتم من قبل شراء ساعة من الماركة دانيال كلاين؟ إن كنتم من محبي هذه الماركة العالمية للساعات فإن موقع بالتركي سيقدم لكم قصة هذه الشركة العريقة.

كيف أصبحت هذه الماركة من أهم الماركات التجارية في العالم؟

أجرينا مقابلة مع مجموعة  Essa التركية في إسطنبول صاحبة مجموعة دانيال كلاين العالمية .

  • السيد مظفر، شكرا لكم على استقبالنا في مكتبكم، بداية نريد أن نتعرّف أكثر على تاريخ شركتكم. كيف بدأ العمل وكيف ومتى تأسست؟

السيدة زحل، أشكرك على هذه الزيارة. بداية أريد أن أعرفك عن نفسي. أنا مدير المبيعات والتسويق الدولي لمجموعة دانيال كلاين و Essa. مالك الشركة هو السيد إرجان شيفيكErcan Çevik . 

السيد مظفر – مدير المبيعات والتسويق الدولي لمجموعة دانيال كلاين

تأسست شركتنا قبل 50 عاما على يد السيد معمر شيفيك وهو والد السيد إرجان شيفيك. عند تأسيس الشركة -أي قبل خمسة عقود-  لم تكن التجارة على ما هي عليه الآن.

فقد بدأنا من خلال استيراد بعض البضائع إلى تركيا. أما في التسعينيات عند استلام  السيد إرجان شيفيك هذه الشركة عمل على تطوير العمل وتغيير الاستراتيجية المعتمدة.

فعملنا للحصول على مكانة واضحة في السوق وتصنيع العلامة التجارية المميزة للشركة. ومن هنا تم تأسيس علامة دانيال كلاين سنة 1998.  

منذ هذا التاريخ بدأ بيع ساعات دانيال كلاين في تركيا. وبعد أزمة عام 2001 ، أصبحت العلامة التجارية الأكثر مبيعا للساعات.

وفي عام 2013 أنشأ السيد إرجان شيفيك شركة دانيال كلاين في هونغ كونغ. هذه الخطوة حملت الشركة إلى العالمية وأصبحنا اليوم نصدر إلى 83 دولة في العالم.

شعار دانيال كلاين

مكانة مرموقة في العالم

  • جيد جدا 83 دولة نجاح كبير. حسنا ، دانيال كلاين أول العلامات التجارية الخاصة بشركة Essa، إذا ما هو وجه الاختلاف بين دانيال كلاين وبقية العلامات التجارية الأخرى ؟

سيدة زحل، سأحدثك ليس فقط عن العلامة التجارية لكن أيضا عن أسس نجاح الشركة. سأقول لك كيف تمكنت شركتنا  في وقت قصير من الوصول إلى 83 دولة؟ 

في الواقع ، تتمتع شركتنا بتاريخ طويل الأمد وهي شركة ترتكز على الخارج بعد عام 2013. لأننا نعتقد أن الاستمرارية ضرورية لفرض مكانة في السوق العالمية.

لذلك إذا كنت ترغب في الاستثمار في شركة ، فيجب أن يكون لهذه الشركة ماضٍ ومستقبل. وفي هذه الحالة ، لا يمكن الاعتماد على العلامات التجارية الحديثة.

يثق بنا رجال الأعمال لأن هذه الشركة من الجيل الثالث أي منذ 50 عاما. فهم يرون الماضي والمستقبل ، لذا لا يترددون في الاستثمار والتعاون معنا.

علامات تجارية مختلفة

لدينا 5 علامات تجارية للساعات في شركتنا. دانيال كلاين هي ضربة البداية للسيد إرجان شيفيك. تم تأسيسها في عام 1998. Daniel Klein هي علامتنا التجارية الخاصة.

إضافة إلى ذلك لدينا Freelook وهي أيضًا علامتنا التجارية ولكنها في الأصل علامة تجارية فرنسية. اشترى السيد إرجان شيفيك ترخيص تلك العلامة التجارية في عام 2014 . والآن أصبحت Freelook علامة تجارية تركية.

لدينا 3 علامات تجارية أخرى: سيرجيو تاتشيني وهي علامة تجارية إيطالية مشهورة ونمتلك حقوق الترخيص.

أي نحن الشركة الوحيدة في العالم التي تتحمل مسؤولية الإنتاج والمبيعات. وكذلك سانتا باربرا بولو وهي ماركة أمريكية وشركتنا تمتلك حقوق الترخيص أيضا .

أهم ما يميزنا في السوق:

1- قوة شركتنا

2- قوة علامتنا التجارية

3- قوة الإنتاج

شركتنا تمتلك مصانعها الخاصة في صناعة الساعات وهو ما يجعلها أيضا تختلف عن بقية الشركات.

نحن لا نعمل مع المصنّعين بل ننتج الساعات في مصانعنا. لذلك توفر الشركة الكثير من المصاريف وهو ما يجعلها تتحكّم في السعر والجودة.

ولهذا السبب لن تجد في السوق سعرا يضاهي أسعارنا بنفس مقاييس جودتنا فنحن حازمون جدًا في هذا الصدد.

أسعارنا لا تقبل المنافسة

  • في هذه الحالة ، هذا هو الاختلاف الرئيسي بينكم وبين العلامات التجارية الأخرى؟

نعم لا توجد شركة في العالم تبيع بنفس أسعارنا وبنفس الجودة. ولا توجد شركة تصنع العديد من الأصناف كما نفعل.

هذا بالإضافة إلى الكمية  فإن مصنعي الساعات ينتجون من 10 إلى حوالي 100 موديل في السنة.

أما نحن في مجموعة دانيال كلاين ننتج 1000 موديل بخمس علامات تجارية. و إذا كنت رجل أعمال فأنت تفكر أن 1000 موديل جديد ب6-7 ألوان أي 6000 منتج هو يعتبر نموذجا فريدا في العالم.  لهذا يقبل رجال الأعمال للاستثمار والعمل معنا. 

عندما يستثمر الناس يبحثون عن:

– شركة موثوقة

– التجارة المستدامة

– العلامة التجارية

– السعر

– قوة الجودة

– خدمة احترافية

وبسبب كل هذه المميزات ارتفعت أرقام المرابيح بنسبة 20٪ أثناء الوباء. ووصلنا إلى 83 دولة. نحن نعمل بجد في ظل رؤية السيد إرجان شيفيك. هدفنا  الآن الوصول إلى 100 دولة ، ونؤمن بأن لدينا هذه الطاقة والقوة.

علامة تجارية مميزة

  • قلت إن هناك 5 علامات تجارية ، ما هي العلامة التجارية الأكثر قيمة أو الأكثر اختلافًا بالنسبة لك؟

بالنسبة لنا دانيال كلاين ماركة مختلفة لأنها منتوجنا الأول وهي العلامة التجارية الأكثر مبيعا. عندما أسس السيد إرجان شيفيك دانيال كلاين قال إنه سيخلق علامة تجارية تكون مناسبة وذات نوعية جيدة وبأسعار مدروسة. وهو ما وصل إليه بالفعل.

لقد خلق رؤية وعملنا بجد بما يتماشى مع هذه الرؤية  والآن وصلنا إلى هذا المستوى  فمكان دانيال كلاين مميز بالنسبة لنا.

  •  هل لدانيال كلاين خطة تسويقية بخصوص منتجات أخرى مثل المنسوجات؟

الأكيد أنه من الأفضل أن يكون للعلامة التجارية أكثر من منتج. و نحن لا نبيع فقط ساعات دانيال كلاين ،التي تعتبر المنتج الرئيسي للعلامة. بل هناك أيضًا نظارات شمسية ومحافظ رجالية ونسائية وحقائب نسائية وعطور.

نحن نستثمر في ماركة دانيال كلاين ونفكر أيضًا في إنشاء محلات لتلك العلامة التجارية وسنزيد استثمارنا. بدأنا ننتج اكسسوارات أيضا وعادة ما تصلنا ردود فعل جيدة من قبل الحرفاء.

الأساور وحقائب اليد النسائية التي تم تقديمها في أبريل الماضي كانت موضع تقدير كبير. وحقيقة أن العلامة التجارية التركية وصلت إلى هذا المستوى أمر يستحق الشكر والامتنان.

  •  ما هي الدول وخاصة الدول العربية التي تقبل أكثر على منتجاتكم؟

نحن نصدر إلى 83 دولة على غرار آسيا ، الصين ، الهند ، البرازيل ، ولكن في الغالب نبيع منتجاتنا إلى الشرق الأوسط ودول البلقان ، لأن هناك مقدرة شرائية كبيرة مثلا في البلدان الخليجية.

  • هل لديكم أمورا استثنائية لبعض العملاء؟

لدينا طريقة للعمل مع العملاء من القطاع الخاص. ويمكننا أن نصنع منتوجا خاصا لعملائنا بشرط أن تكون العلامة التجارية ملكا لنا وأن يكون الشعار ملكا لنا.

إرضاء العملاء غايتنا

–  كيف تتصرف الشركة إذا أراد أحد العملاء نموذجا خاصا به؟  

نحن نعمل بهذا الشكل ، لكننا لا نتلقى مثل هذه الطلبات كثيرًا لأن لدينا الكثير من الموديلات. ولهذا السبب لا يطلب العملاء نموذجا مختلفا. وبالرغم من ذلك فإننا نقدم جميع أنواع الخدمات لعملائنا.

  •   للسنوات القادمة هل لديكم خطة أو هدف معين؟

نخطط للوصول إلى 100 دولة في عام 2022 .كما نريد إضافة منتجات جديدة. نحن نعمل وسنعلن ابتكاراتنا قريبا.

  • بصفة عامة، الإقبال أكثر على المنتجات النسائية  أو الرجالية؟

حاليًا ، الاتجاه العالمي هو لمنتجات النساء ولكن قبل عامين كان الاتجاه لمنتجات الرجال. تنقسم علامة دانيال كلاين إلى 55٪ مجموعة نسائية٪ 45 مجموعة رجال .  تتكون Bigotti من 80٪ مجموعة رجال ،٪ 20 نساء.  ويتكون Freelook بالكامل من مجموعة النساء. يتكون Sergio tacchini من 80٪ منتجات للرجال و 20 للنساء . أما  Santa Barbara Barbara Polo فتتكون من 70٪ رجال و30 للنساء.

  • شكرا لك على رحابة صدرك ولك كلمة الختام.

– أولاً نشكركم على الزيارة. نحن نعتقد دائمًا أن التجارة المستدامة يجب أن تكون في السوق ، والتزامنا تجاه العملاء هو تجارة مستدامة. نحن لا نعد العملاء بأفضل سعر وأفضل جودة فقط إنما نعدهم أيضا بالاستمرارية. الناس يثقون بنا وهم راضون عن الجودة والمنتجات والسعر ونحن نقوم بكل ما في وسعنا لإرضاء العميل. 

زر الذهاب إلى الأعلى